Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

جميعنا قد رأينا هواتف نوكيا الجديدة و غالبنا كان قد انبهر بما قدمته نوكيا من جديد في مؤتمر MWC 2017 , لكن السؤال .. هل ستعود نوكيا حقاً للسوق كما كانت في السابق ؟

 

من خبرتي في مجال الهواتف الذكية و بعيداً عن المشاعر يمكنني أن أقول أن نوكيا تحتاج سنين لكي تعود كما كانت .. فسوق اليوم يختلف عن سوق الأمس و في حال لم يكن هناك شيئ مميز تقدمه نوكيا فلن يتغير مكانها الحالي في السوق.

خطوة الانتقال إلى نظام الأندرويد الصافي كانت خطوة ذكية و أعتقد أن نتائجها ستكون إيجابية, لكن يجب علينا أيضاً ألا ننسى مواصفات الهاتف بشكل عام و السعر, فلو نظرنا إلى هاتف نوكيا 6 وهو أقوى هاتف قدمته نوكيا من ناحية المواصفات و السعر .. لوجدنا أنه يعمل بمعالج سناب دراجون 430 و هو معالج لا يحبه الكثيرون نظراً لسمعته الغير جيدة حول نشغيل الألعاب, لو كانت نوكيا ترغب في العودة مع فلاجشيب قوي فعليها استعمال معالجات أقوى بكل تأكيد.. هذا كان مجرد مثال للتوضيح.

سعر هاتف نوكيا 6 العالمي سيكون بين 230 دولار إلى 300 دولار و هو سعر مبالغ فيه برأيي الشخصي, لأنك ستجد عشرات الهواتف التي تحمل مواصفات أقوى بكثير و بسعر أقل ..

هنا لا أقول بأن الهاتف سيئ أو أن نوكيا لن تنجح .. لكن فكرتي هي أن سوق اليوم يبحث عن المواصفات القوية المتوافقة مع السعر الذي يناسب مختلف الفئات.

وبالطبع لا يسعنا إلا  أن نهنأ نوكيا و نقول لها نتمنى لكِ بداية موفقة, لكن في الأيام  القادمة نحتاج إلى هواتف بمواصفات أفضل رجاءً!

 

هذه التدوينة من تحليلات الكاتب ..

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry