Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

المراجعة المرئية (بالصوت والصورة):

 

المراجعة الكتابية:

لا تزال شركة ون بلس الصينية تسعى جاهدة لتبهر العالم بهواتفها الجديدة التي تحمل دائماً مواصفاتٍ قوية وأسعارٍ منافسة نسبةً للمواصفات. فهكذا  كانت بدايتها في عام 2014 عندما أعلنت عن أول هاتف لها والمعروف باسم ون بلس ون وهكذا استمرت الشركة حتى يومنا هذا.

هاتف ون بلس فايف من الخلف

يأتي هاتف ون بلس فايف بمواصفات خارقة بمعنى الكلمة, فهناك نسختان منه الأولى تحمل رام 6 جيجا بايت و ذاكرة داخلية بسعة 64 جيجا بايت وسعر يقارب 480 دولار. بينما تعمل النسخة الأخرى برام 8 جيجا بايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت و سعر يقارب 540 دولار أمريكي وكلا النسختين يعملان بمعالج كوالكوم سناب دراجون 835.

مواصفات الهاتف الداخلية تمنحه قوة وسرعة عجيبة أسرع من أي هاتف اخر, فحتى اليوم لا تزال أغلب هواتف الفلاجشيبز الجديدة تعمل برام 4 جيجا بايت في حين أن ون بلس قد تخطت هذه المرحلة وانتقلت إلى مرحلة جديدة وجيل جديد من الهواتف الذكية.

سرعة فتح واستخدام التطبيقات والألعاب على هاتف ون بلس فايف لا يمكن وصفها. أداء الألعاب رائع جداً على الهاتف ولن تجد أبداً أي تعليق أو تهنيج عليه. لمس الهاتف أيضاً ممتاز و قد حسنّت شركة ون بلس اللمس بشكل كبير بعد ظهور مشاكل لمس في بعض هواتفها السابقة.

يأتي هاتف ون بلس فايف بشاشة من نوع amoled بحجم 5.5 بوصة ودقة فول اتش دي وكثافة 401ppi لكل بوصة بالإضافة إلى أنها محمية بزجاج جوريلا جلاس 5 مما يعطي الهاتف قوة و متانة. شاشة الهاتف قوية و ألوانها واضحة حتى عند استعمالها تحت أشعة الشمس. الهاتف يمكن استعماله بسهولة بيد واحدة نظراً لأن حجم الشاشة ليس كبيراً جداً.

 

يحتوي ون بلس فايف على مستشعر بصمة لفتح الهاتف من خلال بصمة إصبعك. فتح قفل الهاتف من خلال البصمة سريع جداً ويُعتبر من أسرع مستشعرات البصمة المخصصة للهواتف .المستشعر محمي بشكل جيد لذا لا تقلق من أن يتم خدشه في المستقبل.

يأتي الهاتف ببلوتوث 5.0 و وايفاي ودعم لشريحتي اتصال كما ويحوي على مدخل يو اس بي نوع سي و مدخل للسماعات 3.5 مم اوديو جاك. للأسف الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي والسبب هو قلة انتشار هذه الميزة بين المستخدمين وندرة استعمالها.

وبالحديث عن الكاميرا, فيحتوي هاتف ون بلس فايف على كاميرا بعدستين مزدوجتين من صناعة شركة سوني, العدسة الرئيسية بقوة 16 ميجا بكسل والأخرى بقوة 20 ميجا بكسل. الكاميرا المزدوجة ستوفر لك قدرة على التزويم أو التكبير دون فقدان جودة الصورة.

عدسة الكاميرا الرئيسية لديها فتحة واسعة تضمن لك أن الصور مشرقة وغير معرّضة للضوء الكثيف, وهذا ما يجعل هاتف ون بلس فايف متميزاً من ناحية الكاميرا وخصوصاً أن بإمكانه تصوير فيديوهات بدقة 4K.

الكاميرا الأمامية هي أيضاً من صناعة شركة سوني و دقتها تصل إلى 16 ميجا بكسل كما يمكن تصوير فيديوهات فول اتش دي من خلالها.

أما البطارية, فيأتي الهاتف ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير تدوم لمدة يوم كامل مع الاستعمال الثقيل للهاتف كما ويمكن شحنها بشكل سريع جداً حيث تحتاج إلى 30 دقيقة فقط لشحن البطارية 60 بالمئة وتحتاج إلى ساعة و عشرين دقيقة لشحن البطارية الفارغة تماماً بشكل كامل.

 

يعمل الهاتف بنظام اوكسجين او اس المبني على أندرويد نوجا وهو أحدث إصدار رسمي من شركة جوجل لهواتف الأندرويد. يحتوي نظام أوكسجين أو اس على الكثير من المزايا الجميلة لتخصيص الهاتف والنظام كإمكانية تغييير لون ثيم الهاتف والضغط نقرتين لإيقاظ الهاتف وغيرها. كما وقد تم تحديث اللانشر في اخر تحديث لاوكسجين او اس ليصبح شبيه باللانشر الخاص بجوجل بيكسل وجوجل بكسل اكس ال.

الهاتف وكمميزاته الكثيرة فهو يحتوي على بعض العيوب, فهو لا يدعم مثلاً بطاقات ذاكرة خارجية وفي الغالب لن تحتاجها لأنه يحتوي على ذاكرة داخلية كافية. العيب الاخر في الهاتف هو أنه يفتقر إلى مقاومة الماء في حين أن الكثير من الهواتف الذكية في يومنا هذا مقاومة للماء.

 

إذاً, لو كان معك 500 دولار أمريكي هل كنت ستفكر في شراء هذا الهاتف؟ أم كنت سترغب في شراء جالاكسي اس 8؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

109total visits,1visits today