Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

بعد أن أطلقت شركه سامسونج هاتفها الرائد جلاكسى نوت 7 حدثت حوادث بإنفجار بطاريه الهاتف مما اضطر الشركه الى ضروره سحب الهاتف من السوق ووعدت المستخدمين بتفسير لهذه ألإنفجارات ، وكما وعدت الشركه فقد أعلنت عن أسباب إنفجار البطاريه.


•من  أسباب انفجار بطاريه الهواتف الأولى 

يوجد عيب تصميم في هيكل البطارية في الزاوية العليا اليمنى .

وفى الصوره التاليه على الجانب الأيمن الصوره الطبيعيه اما فى اليسار فترى أن الأقطاب السالبه منحنيه و تكاد تلامس بعضها مما يؤدى هذا إلا غلق ذاتى فى الدائره الكهربائيه فيؤدى هذا الى ارتفاع درجه الحره فتنفجر البطاريه.

اما فى الصوره التاليه كما نرى هذا الانحناء فى التصميم ليس دقيقا فكما ترى فى يمين الصوره يجب ان يكون القطب السالب فى الجزء المستقيم فبسبب التصميم كان القطب السالب يلامس باقى الأطراف.

أما فى الهواتف التى تم استبدالها فكانت الأسباب كالأتى

قد وُجد انه اثناء عملية اللحام لم تكن دقيقة مما جعل القطب الموجب (الخط الأزرق السفلي والمنطقة الرمادية) اخترق العازل (الخط البنفسجي)،والفاصل بين العازل والقطب السالب (الخط الأسود الرفيع) في طريقه الى القطب السالب (الخط البرتقالي) مما يؤدى هذا الى الى غلق ذاتى فى الدائره الكهربائيه فتنفجر .

وسبب اخر انهم لاحظو عدم وجود العازل بين القطب الموجب والقطب السالب وهذا امر غريب لا اعلم كيف هذا فترى فى اليمين الخط البنفسجى موجود اما فى اليسار فهو غير موجود.

فهل ستتعلم من أخطأها ام لا ، هذا ما سنعرفه فى الهواتف القادمه من شركه سامسونج.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

95total visits,4visits today