Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أعلنت مايكروسوفت بالتعاون مع كوالكم عن عدد من الاجهزة للشركات المصنعة مثل اسوس و لينوفو و HP عن تصنيع أجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 وتحمل بداخلها معالج من كوالكم سناب دراغون 835 .

صناعة مثل هذه الاجهزة بالتعاون مع مايكروسوفت مالكة نظام تشغيل ويندوز وكوالكم الصانع لمعالجات الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية هو تمكين عمل الويندوز لاول مرة من العمل على منصات ARM على غرار معالجات انتل التي تعمل معها مايكروسوفت حاليا وسابقا لتشغيل نظام الويندوز على اجهزتها ! لكن ما يميز بين معالجات كوالكم وانتل هو ان معالجات كوالكم لا تستنزف البطاريات الضخمة التي تحملها الحواسيب المحمولة واللوحية على عكس معالج انتل الذي يقوم باستنزاف ضخم للبطاريات ! مع انها تكون ذات احجام ضخمة من الامبير لكن ما الفائدة ظلت مشكلة انتل هو استنزاف البطاريات

اما الان شركتا اسوس و hp قامتا بصناعة حواسيب مصممة على اساس معيارية ARM  بمعاج سناب دراغون 835 ولينوفو تتبع هذا النهج في صناعة جهاز قادم بمعيارية ARM .

وما يميز الاجهزة العاملة بمعالج ARM هو دعمها لتقنيات الجيل الرابع وهذا ما لا تدعمه معالجات انتل وتتميز به كوالكم !

ايضا لا تقلق اثناء العمل على حاسوبك الجديد بمعالج كوالكم ان اغلقت غطاء الشاشة سيبقى الحاسوب بوضع الاستعداد لكن لن يستنزف البطارية كما الحال مع انتل !

مايكروسوفت هذا اليوم اعلنت عن اطلاق نسخة مخصصة من ويندز 10 لمعالجات كوالكم وعلى اثرها تعمل HP و اسوس على الحواسيب الجديدة , التي هي نفس الحواسيب التي تعمل بمعالجات انتل لكن الان بمعالج كوالكم ونسخة الويندوز 10 المخصصة

يجب ان تكون هذه الاجهزة أحمل وافضل من الاجهزة التي تعمل بمعالجات انتل لانها لا تستنزف البطارية وحتى مع شبكات الجيل الرابع ! فإن الاجهزة تصمد ما بين 20 و 22 ساعة ! وما يميزها ايضا هو توافق برامج 86 بت مع المعالج الجديد  حيث قدمت مايكروسوفت على اختبار سابق على معالج سناب دراغون 820 وشغلت عليه فوتوشوب بنظام ويندوز 10 64 بت و 4 جيجا رام فقط وشغلت العاب ايضا ولم نر اي تعليق في اللعبة !

شاهد حياة البطارية للاجهزة الجديدة بمعالج كوالكم من خلال هذا الفيديو :

 

شاهد هنا حيث قامت مايكروسوفت بتشغيل برامج الويندوز 86 بت على معالج كوالكم :

 

اما عن الاجهزة المُعلن عنها وهي

1- جهاز اسوس NovaGo  من فئة 2 في 1 يحمل اشة 13.3 انش HD  ورام تصل الى  8 جيجا بايت وسعة تخزينية SSD تصل الى 256 جيجابايت يدعم منفذين usb 3.1 ومنفذ HDMI ونفذ SDcard  , يبدأ السعر من 599$ لنسخة 4 جيجا بايت و 64 للسعة التخزينية , اما نسخة 8 جيجا رام و 256 جيجا بايت SSD بسعر 799$ .

2- جهاز HP Envy x2 من فئة 2 في 1 شاشة بحجم 12.3 انش يأتي برام تصل الى 8 جيجا بايت و سعة تخزينية تصل الى 256 جيجا بايت كما ويدعم القلم لشاشة اللمس

كلا الجهازين يدعمان تقنية LTE وهذا ما سنراه غالبا في جميع الاجهزة القادمة التي تحمل معالج كوالكم

كما وننتظر جاهز لينوفو القادم بهذا المعالج وايضا نتظلع الى حاسوب مايكروسوفت سيرفس يعمل بمعالج كوالكم سناب دراغون 845 القادم العام المقبل ! اعتقد انه سيصمد بدل 4-8 ساعات للاجهزة الحالية سيصمد 24 ساعة !

 

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry