Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
11

مررنا على طول في الفترة الماضية على العديد من التقارير حول النسخة الجديدة من نظام Windows 10 والتي تردد بأنها تحمل إسم Windows 10 Cloud. التقارير إقترحت بأن Windows 10 Cloud سيكون بمثابة نسخة خفيفة من نظام Windows 10 تهدف للتنافس مع نظام Chrome OS من شركة جوجل. ومع ذلك، فقد ظهرت اليوم إشاعة جديدة تفيد بأن المستخدمين سيكون بإمكانهم الترقية من نظام Windows 10 Cloud إلى النسخة الكاملة من نظام Windows 10.

وبناء على ما نعرفه حتى الآن، فيبدو أن نظام Windows 10 Cloud سيكون فعلا نسخة خفيفة من نظام Windows 10 وسيكون قادرًا فقط على تشغيل التطبيقات المصممة لنظام Windows 10 والمتاحة في متجر Windows Store، وهذا ما يعني بأنه لن يكون بإمكان مستخدمي هذا النظام تشغيل تطبيقات الويندوز القديمة المصممة للعمل مع الإصدارات القديمة من نظام الويندوز.

في الواقع، هذا المفهوم لا يختلف كثيرًا عن نظام Windows RT، والذي كان بمثابة نسخة خفيفة من نظام Windows 8 يدعم معالجات ARM. والفرق الكبير هنا هو أنه سيكون بإمكان مستخدمي Windows 10 Cloud الترقية إلى نظام Windows 10 الكامل ما داموا يقبلون الدفع مقابل ذلك.

ويعتقد بأن شركة مايكروسوفت ذاهبة لترخيص نظام Windows 10 Cloud مجانا مما يعني السماح للشركات المصنعة للحواسيب تضمينه في حواسيبها المنخفضة السعر التي تستهدف الطلاب والمدارس وقطاع الأعمال. وبطبيعة الحال، هذا الأمر سيساعد الشركات المصنعة للحواسيب على إبقاء الأسعار منخفضة قدر الإمكان نظرا إلى أنها لن تضطر للدفع لشركة مايكروسوفت مقابل ترخيص إستخدام Windows 10 Cloud في حواسيبها. ومع ذلك، المستخدمين الذين يرغبون في تجربة Windows 10 الكاملة سيتوجب عليهم الدفع مقابل الحصول على الترقية.

عموما، شركة مايكروسوفت لم تؤكد لنا بعد أنها تعمل على نظام Windows 10 Cloud، لذلك فلا يزال من غير الواضح متى ستقوم شركة مايكروسوفت بإصدار هذا النظام بشكل رسمي لكن التوقعات تشير الى ان الاعلان الرسمي عن هذا النظام في مؤتمر الاعلان عن التحديث الجديد للنظام.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
11