Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1213

اكتشف الباحثون أنهم قادرون على استخدام كورتانا كطريقة سهلة لاختراق أمن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حتى عندما يكون مغلق .

حيث وجد باحثو الأمن المستقلون Tal Be’ery وAmichai Shulman أن شاشة القفل فوق كورتانا ستنتقل إلى مواقع الويب حتى عندما يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مقفلا، وبالتالي فهي قادرة على توجيه أجهزة الكمبيوتر لزيارة المواقع التي تنتشر فيها البرامج الضارة وتصيب أجهزة الكمبيوتر دون فتح الجهاز.

لجعل هذا أسهل أنها تعلق محول شبكة USB  إلى جهاز الكمبيوتر الذي أعاد توجيه جهاز الكمبيوتر من المواقع العادية مثل CNN.com إلى النسخة الخبيثة الخاصة بهم.
ويلاحظون أن هذا يمكن أن يكون نقطة الانطلاق لتصيب أجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة، حيث يمكن للكمبيوتر مصاب واحد بدء التحدث إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى على الشبكة واستخدام نفس الخدعة لتصيبها .

وقد أبلغ القراصنة مايكروسوفت عن الضعف، الذين قاموا في وقت لاحق بتغيير كورتانا لتوجيه جميع طلبات زيارة الموقع إلى بنج أولا كتحقق أمني. ومع ذلك، يواصل الباحثون استكشاف فضاء الأوامر الصوتية، حيث من المرجح أن هناك طرقا أخرى لاستخدام واجهة المستخدم الجديدة للوصول إلى جهاز الكمبيوتر بطرق غير متوقعة.

يقول بيري:

لا تزال لدينا هذه العادة السيئة لإدخال واجهات جديدة في الآلات دون تحليل كامل للآثار الأمنية المترتبة عليها. كل واجهة جهاز جديدة نقدمها تخلق أنواع جديدة من المركبات لنقل ناقلات الهجوم إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وسيقدم الباحثون نتائجهم في قمة كاسبرسكي للأمن في كانكون هذا الأسبوع.

لمزيد من التفاصيل at Motherboard here.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1213

67total visits,1visits today