Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

أعلنت شركة تصنيع السيارات اليابانية نيسان اليوم عن انها تعمل مع شركة مايكروسوفت لاستخدام المساعد الصوتي كورتانا وغيرها من الخدمات التي تعتبر جزء من منصة السيارات المتصلة الجديدة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ويأتي ذلك الإعلان كجزء من الشراكة القائمة بين تحالف رينو-نيسان مع مايكروسوفت، حيث تنوي شركة صناعة السيارات استكمال خططها الرامية إلى دمج المساعد الصوتي الرقمي كورتانا في بعض المركبات.

وتعمل نيسان بشكل مباشر مع مايكروسوفت فيما يخص منصة السيارات المتصلة، والتي تستخدم خدمات مثل كورتانا وAzure وOffice 365، حيث يفترض ان يكون كورتانا متاحاً في السيارات، وتعتمد خياراته ميزاته بناءً على السائقين والركاب المتواجدين في السيارة.

ونشرت الشركة اليابانية مقطع فيديو جديد يوضح الطريقة التي يجري فيها التكامل بين سياراتها وبين المساعد الصوتي الرقمي، الذي يمكنه اخبار المستخدم حول جدول أعماله اليومي وخططه واقتراح الطرق المختصرة والوجهات والخرائط ومواقف السيارات وغيرها من الإمكانيات التي تسهل على السائق والركاب.

ويأتي هذا الإعلان بعد كشف شركة تصنيع السيارات الألمانية بي ام دبليو BMW عن خططها أيضاً لدمج المساعد الصوتي كورتانا ضمن بعض سياراتها، وذلك كجزء من رؤية مايكروسوفت للسيارات المتصلة.

وتخطط بي ام دبليو للسماح للسائقين بالوصول إلى كورتانا من خلال شاشة لوحة القيادة والمعلومات مع القدرة على الوصول إلى الأحداث والمناسبات وقائمة ما يجب القيام به والتذكير والتنبيه والأخبار أو أي خيار آخر من الخيارات التي يمكن لكورتانا توفيره.

وتقول مايكروسوفت انها تخطط لمعاينة وعرض منصتها للسيارات المتصلة في وقت لاحق من هذا العام فيما يعتبر توسعاً في الشراكات القائمة حالياً مع العديد من مصنعي السيارات.

وتستفيد مايكروسوفت من منصتها السحابية للسماح للشركات المصنعة ببناء سيارات ذاتية التحكم وصيانة تلك المركبات وتقديم خدمات الملاحة وإمكانيات المساعد الصوتي كورتانا.

ولن تقوم شركة البرمجيات ببناء سيارتها المتصلة خاصتها بل تنوي بدلاً من ذلك مساعدة شركات تصنيع السيارات على خلق سيارات متصلة التي تتلائم بسهولة مع العلامات التجارية لتلك الشركات المصنعة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

135total visits,2visits today