Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

سيتوقف WhatsApp مؤقتًا عن مشاركة البيانات مع الشركة الأم في Facebook حتى يمكنه الامتثال للوائح العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي ،

يأتي ذلك بعد تحقيق أجراه مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة (ICO) ، والذي كان يبحث في خطط WhatsApp لمشاركة البيانات من عملائها مع شركتها الأم ، Facebook.

قالت مفوضة الإعلام في المملكة المتحدة إليزابيث دنهام اليوم:

يسعدني أن أعلن أن WhatsApp قد وقعت الآن على “تعهد” حيث قدموا التزامًا عامًا بعدم مشاركة البيانات الشخصية مع Facebook حتى يتمكنوا من ذلك وفقًا لقانون حماية البيانات العامة (GDPR) القادم ، والذي يدخل حيز التنفيذ في مايو من هذا العام. توصلت إلى استنتاج مفاده أن التعهد كان الأداة التنظيمية الأكثر فعالية بالنسبة لي ، في ظل ظروف الحالة. كما أكد لنا WhatsApp أنه لم يتم مشاركة أي بيانات لمستخدمي المملكة المتحدة مع Facebook (بخلاف “معالج البيانات” ، كما هو موضح أدناه) ، لن أتمكن من استيفاء معايير إصدار عقوبة مالية مدنية بموجب حماية البيانات فعل.

لا يحتاج المستهلكون إلى اتخاذ أي إجراء في الوقت الحالي حيث سيتولى Facebook و WhatsApp التعامل مع التفاصيل الدقيقة من نهايتهم. سيستمر ICO في المملكة المتحدة في مراقبة التزام WhatsApp بالمشروع ، وعلى الأرجح سيحتفظ بالحق في إعادة فتح التحقيق في حالة حدوث مخاوف بشأن مشاركة البيانات في المستقبل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry

88total visits,3visits today